محطاتنا

محطة توليد كهرباء العقبة الحرارية

تقع محطة توليد كهرباء العقبة الحرارية في الجنوب الغربي من الحدود الأردنية، وتبعُد عن مدينة العقبة حوالي 22 كيلومتراً جنوباً، على بُعد 1 كم من البحر الأحمر وعلى ارتفاع يبلغ 35 متراً فوق سطح البحر وتقع في مركز المنطقة الصناعية.

تتألف محطة توليد كهرباء العقبة الحرارية من 5 وحدات توليد بخارية بقدرة 130 ميجاواط لكل منها و وحدتيي توليد مائيتين بقدرة اجمالية 6 ميجاواط.

محطة توليد كهرباء الريشة الغازية

تقع محطة توليد كهرباء الريشة في المنطقة الشرقية من المملكة و تبعد نحو 350 كيلومتراً من عمان.

تتألف محطة توليد كهرباء الريشة من 4 وحدات توليد غازية بقدرة 30 ميجاواط لكل منها، حيث بدأت بإنتاج الطاقة الكهربائية بحرق الغاز الطبيعي منذ عام 1989.

محطة توليد كهرباء رحاب الغازية

تقع محطة توليد كهرباء رحاب في المنطقة الشمالية من الأردن وتبعد حوالي 70 كم شمال العاصمة عمان. وعلى ارتفاع حوالي 835 متراً فوق مستوى سطح البحر وتقع داخل منطقة ريفية واسعة تحيط بها الأراضي الزراعية.

تتألف محطة توليد كهرباء رحاب من وحدتي توليد غازيتين يعملان بنظام الدورة البسيطة بقدرة 30 ميجاواط لكل منهما ووحدة دورة مركبة بقدرة 297 ميجاواط التي تتكون من وحدتين غازيتين بقدرة 100 ميجاواط لكل منهما ووحدة بخارية بقدرة 97 ميجاواط.

محطة توليد كهرباء الإبراهيمية

تقع محطة توليد كهرباء الابراهمية في شمال الاردن وعلى بعد حوالي 80 كيلومتراً شمال العاصمة عمان وتتألف المحطة من 4 مراوح هوائية بقدرة 0.08 ميجاواط لكل منها.

محطة توليد كهرباء حوفا

تقع محطة توليد كهرباء حوفا في شمال الاردن وعلى بعد حوالي 92 كيلومتر شمال العاصمة عمان وتتألف المحطة من 5 مراوح هوائية بقدرة 0.225 ميجاواط لكل منها.